البحرية الروسية بصدد الحصول على أسلحة تعمي العدو

صرح المتحدث باسم شركة ” المؤسسة الموحدة لصناعة الأجهزة”، اليوم الخميس، لوكالة “نوفوستي” بأن السفن الحربية الروسية ستحصل على محطة صممتها الشركة تستطيع إعماء العدو، والتي ليس لها نظير في العالم.

موسكو، سبوتنيك. وأفاد المتحدث أنه تم تصميم “جهاز يعمي” القوى البشرية والأجهزة البصرية للعدو،  بالإضافة إلى استخدامه لإخفاء عمليات الإنزال، وحماية الأفراد والسفن من استهدافهم أثناء العمليات القتالية. وسيتم تركيب هذه الأجهزة على السفن ذات الدرجة الثانية والسفن الحوامة والسفن المزعنفة ومختلف أنواع الزوارق.”

الجدير بالذكر أن شركة “المؤسسة الموحدة لصناعة الأجهزة” التي تدخل ضمن تشكيل مؤسسة “روستيخ” قامت بتصميم جهاز “غراتش” للتشويش البصري الضوئي. وذلك للدفاع عن السفن الحربية في أوقات الشفق والليل والغبش

وأوضح المتحدث أن هذا الجهاز يستخدم شعاع ضوئي مكثف لإعماء الأجهزة البصرية الضوئية والأجهزة البصرية الإلكترونية للمراقبة والتسديد. وهو يتميز بأعلى درجة من الفاعلية في أوقات الشفق والليل والغبش.

هذا وبالإمكان أيضا أن يستخدم هذا الجهاز بصفته مصدرا قويا للضوء الكاشف، بالإضافة إلى جهاز نقل الإشارات الضوئية إلى مسافات تسمح الأحوال الجوية برؤية هذه الإشارات عليها.

ويتميز هذا الجهاز أيضا بحجم صغير ويستطيع أن يعمل خلال عدة ساعات متواصلة وهو يستهلك كمية قليلة من الطاقة.

يذكر أنه سيتم عرض جهاز “غراتش” في معرض “أيام المستجدات” الدولي الذي سيجري، خلال يومي 5 و6 تشرين الأول/أكتوبر، في مركز المعارض التابع لحديقة “باتريوت” العسكرية الوطنية للثقافة والراحة الذي يقع في مدينة كوبينكا بمقاطعة موسكو.

لا تعليقات