فيديو لمسار صواريخ السفن الروسية التي استهدفت داعش بسوريا من بحر قزوين عبر أراضي إيران والعراق و معلومات خاصة بالصاروخ

نشرت وزارة الدفاع الروسية فيديو يوضح مسار الضربات التي وجهتها مجموعة السفن الروسية من بحر قزوين باتجاه مواقع داعش في سوريا.

وأكد أن وسائل المراقبة الروسية سجلت تدمير جميع الأهداف دون أن تؤدي الغارات إلى سقوط ضحايا في صفوف المدنيين.

بدوره قال بوتين إن تنفيذ عمليات الرماية هذه عبر مسافة نحو 1500 كلم باستخدام أسلحة عالية الدقة ونجاح جميع الغارات، يدل على مستوى التأهيل الرفيع للعسكريين والاستعداد العالي لمؤسسات التصنيع العسكري.

وأعرب الرئيس عن شكره للطيارين الروس المشاركين في العملية الجوية بسوريا وللبحارة الذين نفذوا الضربات من بحر قزوين.

وكانت روسيا والعراق وسوريا وإيران قد قررت إنشاء مركز معلوماتي في بغداد يضم ممثلي هيئات أركان جيوش الدول الأربع، وتتلخص الوظائف الأساسية للمركز في جمع ومعالجة وتحليل المعلومات عن الوضع في المنطقة في سياق محاربة تنظيم “الدولة الإسلامية”، مع توزيع هذه المعلومات على الجهات المعنية وتسليمها إلى هيئات أركان القوات المسلحة للدول المشاركة في المركز.

معلومات عن الصاروخ المستخدم 3M-14/3M-14T caliber ОКР Калибр

3M-14E

صاروخ جوال روسي تم اصدار 8 نسخ منه للاستخدام بواسطة القوات البحرية الروسية او للتصدير الي الخارج و صمم ليتم  اطلاقة من علي سطح السفن او الغواصات تم تطوير احدث النسخ الخاصة به في 2012 ~ 2013.

يتراوح طول الصاروخ ما بين 6.2 الي 8.22 متر بوزن يتراوح ما بين 1,300 ~ 2300 كجم طبقا للنسخ المختلفة من الصاروخ و يتراوح مدي الصاروخ مابين 50 كم لاقدم النسخ و 2500 كم

و يحلق الصاروخ علي ارتفاح يتراوح ما بين 10~15 متر و بسرعة 0.8 ~2.9 ماك و يتم توجية الصاروخ بالقصور الذاتي بالاضافة الي توجية مرحلي راداري نشط.

و يعمل الصاروخ لدي عدد من الدول كما بالخريطة التاليه

3M-54_operators

لا تعليقات