عربة قتال مستقبلية روسية مزودة بتكنولوجيات رقمية

وضع خطط لصناعة عربة قتال مستقبلية ستحل محل أحدث عربة قتال حالية من طراز “كورغانيتس – 25”.

صرح المدير التنفيذي لشركة “مصنع كورغان  لصناعة الآلات والماكينات”، ألكساندر كلوجيف، بأنه قد تم في وضع عقيدة خاصة لصناعة عربة قتال مستقبلية ستحل محل أحدث عربة قتال حالية من طراز “كورغانيتس — 25”. وذلك لأنها ستكون عربة قتال متعددة الأغراض ومزودة بتكنولوجيات رقمية.

وقال كلوجيف لوكالة “نوفوستي”: “وضعنا عقيدة خاصة لصناعة عربة  قتال مستقبلية، ولا يحق لي اليوم أن أفصح عن هذه العقيدة حتى بشيء من التفصيل  لأسباب معروفة. إلا أنني أقول فقط أن هذه العربة ستكون عربة عالية السرعة ومتعددة الأغراض ومزودة بتكنولوجيات رقمية وهي قادرة على القيام بتنفيذ المهام القتالية المخصصة لها بصفة مستقلة أو على المستوى التكتيكي [مع  مشاركة الإنسان بأقل درجة ممكنة].

ومن الممكن أن تصبح القاعدة الخاصة بعربة “كورغانتس” الحالية  قاعدة لأنواع أخرى من العربات القتال المجنزرة الأخرى حيث أنه من المخطط أن يجري على أساس هذه القاعدة  تصميم عدد لا بأس به من عربات جديدة من أمثال عربات المشاة القتالية الجديدة. وعربات القيادة والأركان الجديدة وعربات الاستطلاع الجديدة والعربات الطبية الجديدة بالإضافة إلى  المدافع التابعة لقوات مدفعية الميدان ذات عيار حتى 122 ملم.

يذكر أن شركة “مصنع كورغانيتس” لصناعة الآلات والماكينات ” تعتبر إحدى كبريات الشركات الروسية في مجال التصنيع الصناعي. بل هي الشركة الوحيدة في البلاد التي تقوم بصناعة عربات القتال الموجودة اليوم في صفوف جيوش العشرات من دول العالم.

لا تعليقات