بالفيديو و الصور : مدرعة “سلمان الحزم” السعودية الحديثة

اتفاق أمريكي سعودي على تصنيع مقاتلات "بلاك هوك" في المملكة

كشفت السلطات السعودية عن أحدث مدرعاتها الملقبة بـ”سلمان الحزم” في معرض القوات المسلحة، والتي قال نائب رئيس شركة تصنيعها، أحمد القحطاني، إن مواصفاتها تتفوق على نظيرتها “الهمفي” الأمريكية والأوروبية.

وأضاف القحطاني أن “المدرعة قادرة على أن تقوم بمهام هجومية ودفاعية بالإضافة إلى مهام تكتيكية وتستطيع حمل وحماية قصوى لثمانية جنود،” حسبما ذكرت قناة “الإخبارية” السعودية.

وشهد المعرض أيضا، إعلان المسؤولين تأسيس شركة سعودية متعاونة مع شركة “سايكروسكي” الأمريكية وشركة “تقنية” للطيران من أجل تطوير وتصنيع وإنتاج الطائرة العمودية متعددة الأغراض من طراز “بلاك هوك” أو “الشبح” في المملكة، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

السعودية مصنع المعدات و المدرعات الثقيلة

هو أحد المصانع التابعة للمؤسسة العامة للصناعات العسكريه في المملكة العربية السعودية.
وقد تأسس هذا المصنع ليضطلع بتصنيع العربات المدرعة بأنواعها، إضافة إلى تطوير وتحديث وتدريع العربات العسكرية ، إلى جانب أعمال أخرى في مجال التجهيزات العسكرية والأمنية.
يقع مصنع المدرعات والمعدات الثقيلة في مدينة الدمام على أرض تبلغ مساحتها حوالي مائتي ألف متر مربع.

يمتلك المصنع خبرات واسعة في مجال التصميم والتطوير والتصنيع باستخدام أحدث الوسائل الفنية، والآلات المتطورة التي تمكنه من الإنتاج بدقة وجودة عاليتين.
قام المصنع و لايزال يقوم بتوريد وتجهيز العديد من العربات لأفرع القوات المسلحة السعودية وقوات الأمن الداخلي ، إضافة إلى بعض دول الخليج العربي.

لا تعليقات