أغرب الاسلحة في الحرب العالمية الثانية (صور)

استخدمت الدول المشاركة في الحرب العالمية الثانية أنواعا مختلفة من الأسلحة، وبهدف إبادة الناس بعنف غير مسبوق أو للدفاع، لجأ بعض الدول إلى إظهار قسوة شديدة تجاه الحيوانات.

1 – معدات “فاو-3”.

استخدمتها قوات ألمانيا النازية من أجل قصف لندن من الجانب الآخر لمضيق المانش.

2 – مدفع “غوستاف”

مدفع ثقيل يسير علي قضبان السكة الحديد من عيار 807 مم. تمكن النازيون بفضله من تدمير مخزن للذخائر في مدينة سيفاستوبول السوفييتي، على الرغم من أنه كان محميا بصخرة بلغت سماكتها 30 مترا.

3 – “الفئران المتفجرة”.

تتمثل في قنبلة موضوعة في جلد فأر ميت. وكانت القوات البريطانية تركت هذه “الفئران” على أكداس الفحم، وبعدما رماها النازيون في النار، فانفجرت.

4 – طائرة  كاميكازي “Yokosuka MXY-7 Ohka ” اليابانية المزودة بمحرك صاروخي ورأس قتالي 1000كغ.

5 – الكلاب المضادة للدبابات.

ابتكار سوفيتي عبارة عن كلاب تحمل قنابل استخدمت لتفجير دبابات العدو.

6 – “سرطان شيرمان”

ابتكرته القوات المتحالفة للاستعمال ضد ألمانيا النازية.

7 – ألغام “غولياف”.

النسخة الاولي من الربوتات ذاتية الحركة اخترعها الالمان و لم تثبت فعاليتها بسبب بطئها وصعوبة إدارتها عن بعد.

8 – الغواصات الصغيرة “X-Class”.

غواصة إيطالية الصنع صغيرة الحجم

9 – Ruhustahl SD 1400.

و هي نوع من القنابل الألمانية المدارة من خلال الرادارات.

Ruhustahl SD 1400

10- قذائف “Unrotated projectile”.

اختلاعت بريطانيا هذا النوع من القنابل المحلقة. وكانت تلك القذائف الخفيفة تحلق في الهواء وتتسب بانفجار الطائرات عند ملامستها.

Unrotated projectile
11- قنابل بالونية 
 
فى عام 1944 ارسل جيش الامبراطورية اليابانية 9000 بالونة مليئة بالمتفجرات والمواد الحارقة وارسلت اللى اماكن بعينها من المدن الامريكية والكندية والغابات والاراضى الزراعية ولكن 1000 بالونة فقط هى اللتى وصلت الى اهدافها المرجوا .
وفى اليوم الثانى اعلن الامريكيون ان 6 فقط من ماتو والاضرار كانت بسيطة على حسب قولهم وادرك اليابانيون عدم فاعلية البالونات وتم ايقافها بعد اقل من 6 اشهر .
300px-Japanese_fire_balloon_moffet
12- البندقية الكهربائية :

جائت فكرة البندقية الكهربائية على ايدى النازيين كسلاح للمسافات الطويلة . وهى بندقية ضخمة قادرة على اطلاق اعيرة نارية بحجم 6 بوصة لمسافة لاصابة الهدف على بعد 90 ميلا وفكرة عملها تعتمد على ملف لولبى يمر به تيار كهربائى والزخائر تلقم اوتوماتيكياً

على الرغم من انه نظرياً يبدو كسلاح زو امكانيات رهيبة إلا انة سلاح غير عملى على الاطلاق وهذا لان الطائرات اللتى كانت مستخدمة بالفعل كانت افضل بكثير

13- سفن جليدية

حاملة طائرات جليدية

خلال الحرب العالمية الثانية عانى الحلفاء من نقص في الإمدادات، ولم يستطيعوا بناء المزيد من حاملات الطائرات. أحد الأشخاص الأذكياء جاء بفكرة السفن الجليدية والتي تستخدم لب الخشب والجليد من أجل إطلاق الطائرات.

لا تعليقات