كما لو أنك تحلق بمقاتلة F/A-18…فيديو

كثيرا منا متعلق بالطيران و لكننا لانعرف كيف تتم عمليات القيادة و التخطيط لذلك نقدم نبذه حول عملية تدريبية بواسطة  F/A-18.

طبقا لرؤية احد مقاتلي F/A-18 فانة يروي لنا قدر من تفاصيل الطيران علي هذه المقاتلة متعددة المهام التي تعتبر الاكثر اعتمادية في صفوف القوات البحرية الامريكية.

تبدأ الطلعة أساساً في الليلة التي تسبقها حين نعرف بالضبط ما هي مهمتنا، ثم نجلس حيث تتولى اجهزة الكمبيوتر تخطيط المهمة لتحدد أين علينا أن نذهب وكم نحتاج من الوقود والوقت الازم للوصول الي الهدف.

و في المتوسط تستغرق المهمة العادية حوالي سبع ساعات، حيث يعقد مقاتلي سرب F/A-18 اجتماع قبل الانطلاق بحوالي ساعتين، و يتوجة إلى الطائرة قبل الاقلاع الفعلي بحوالي الساعة.

ننطلق من مقدمة حاملة الطائرات حيث تنضم إلينا طائرة الجناح ونقوم بالتحليق لحوالي ساعة ونصف عبر البلاد، كالطيران مثلاً من كارولاينا الشمالية إلى الميسيسيبي، وحين نصل إلى هناك يكون علينا التزود بالقليل من الوقود حيث نلتقي بناقلة الوقود التابعة لسلاح الجو لتزودنا بالوقود الذي نكون قد اتفقنا عليه قبل وصولنا. نحصل على الوقود ثم نتابع باتجاه المنطقة المستهدفة. نتواصل مع فريق المراقبة ليطلعنا على الوضع والمخاطر المحتملة، وما الذي يمكن أن نتوقعه طوال النهار.

من الأمور المفضلة لدي في القوات البحرية، حين يكون علينا أن نعود ونحط على السفينة، وما قد يكون مرعباً مسلياً ومنعشاً في الوقت نفسه. فخلال النهار نحوم جميعنا حول السفينة، ثم نهبط على التوالي إلى الأرض بفارق 60 ثانية دون أن نتواصل عبر اللاسلكي.

إنه أمر فريد فعلاً تقوم به القوات البحرية، حيث يكون علينا أن نراقب بعضنا البعض، لنتأكد من أننا ننظم الوقت بشكل مناسب، ولا بد من أن نتأكد من أننا نحلق بدقة نزولاً إلى السفينة بحيث لا نخطئ الأسلاك أو نصطدم بظهر السفينة. أما الليل فهو تجربة مختلفة تماماً، إنه أمر رائع

لا تعليقات