اهم ما تضمنة احتفال تخرج الدفعة 83 من الكلية الجوية المصرية … فيديو

شهدت مصر صباح اليوم حفل تخرج الدفعة 83 من الكلية الجوية للقوات المسلحة المصرية دفعة المشير عبد الغني الجمسي.

حيث شمل العرض الكثر من المهارات التي يتمتع بها طلبة الكلية بالاضافة الي بيان عملي بالذخيرة الحية لاول مرة في تاريخ العروض الخاصة بحفلات التخرج.

ما يدل علي الثقة الشديده في رجال القوات المسلحة ومدي ولائهم و انتمائهم للوطن فبيان الذخيرة الحية في مسافة قريبة جدا من رئيس الجمهورية هو اكبر دليل للعالم اجمع علي مدي احترافية القوات المسلحة المصرية.

وشهد الحفل ظهور تشكيلات من طائرات التدريب في سماء العرض مشكلة اسم مصر، يليها 15 طائرة تدريب من طراز كي 8 اي، التي تنتجها مصانع الهيئة العربية للتصنيع، ثم شكلت 3 طائرات “بيتش كرافت”، التي تقوم بمهام الاستطلاع الجوي مشهدا مميزا في الجو، وبعدها دخلت طائرات “سي 130” إلى التشكيل والتي تقوم بأعمال الاستطلاع الإلكتروني.

وشاركت أيضا في أعمال الاستطلاع للبيان العملي طراز “ميج 21” لتنفيذ أعمال الاستطلاع الجوي بالتصوير وبالأشعة تحت الحمراء.

كما تم استخدام مقاتلات الرافال في اعمالي السيطرة الجوية بجدارة مبهرة بالاضافة الي تضمن البيان العملي علي الكثير من التفاصيل المثيرة “ننصح بمشاهدتة ابتداء من الدقيقة 16”

كما قلد الرئيس أوائل خريجي الدفعة 83 طيران وعلوم عسكرية بالكلية الجوية أنواط الواجب العسكرى، في حضور الفريق صدقى صبحى وزير الدفاع والإنتاج الحربى، والفريق يونس المصري قائد القوات الجوية. وأدى خريجي الدفعة 83 بالكلية الجوية  يمين القسم، على أداء مهمتهم العسكرية في حماية الوطن وحفظ أمن المواطنين.

هذا و قد أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي في كلمة غير مخططة أن الجيش المصري سيظل دائما وأبدا عند ثقة الشعب، قائلا جيش مصر فخر لها وهو جيش للشعب ومن الشعب .

وقال الرئيس السيسي – في كلمته خلال الاحتفال بتخريج دفعة جديدة من طلبة الكلية الجوية – إن ما شهدناه اليوم يعكس جيش مصر الذي يعتبر فخرا لمصر، وأقدم التهنئة لأبناء مصر وشبابها الخريجين اليوم لكي ينضموا الى جيش مصر.

وتابع الرئيس السيسي قائلا: إن الجيش وخاصة منذ 36 شهرا يقوم بالدور المطلوب منه لحماية تراب هذا الوطن ولحماية هذا الشعب من أي أعداء، وندعو بالتوفيق للجيش في مهمته ، معربا عن تقديره واحترامه لأرواح الشهداء سواء الجيش أو الشرطة أو القضاء أو أي شهيد مصري، متمنيا كل الصحة والعافية للمصابين.

ومضي الرئيس السيسي يقول: إن الجيش بدأ مهمة التأمين على الحدود قبل 30 يونيو بستة أشهر، إن القوات الجوية تقوم على مدار ال 24 ساعة بتأمين الحدود كافة وعلى الأخص الغربية وذلك حتى لا يفكر أحدا في أن يؤذي مصر أو المصريين، مضيفا أن هناك تضحيات ما زالت مستمرة.

وأعرب الرئيس السيسي عن تهانيه للخريجين ولأسرهم الذين قدموا أبنائهم لمصر للمشاركة في حمايتها.

لا تعليقات