دونالد ترامب: سأعترف بالقدس عاصمة موحدة لإسرائيل

صرح المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية، دونالد ترامب، خلال لقائه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن واشنطن ستعترف بالقدس عاصمة موحدة لإسرائيل إذا تم انتخابه.

وأفادت صحيفة “هآرتس” بأن رئيس الحكومة الإسرائيلية قد اجتمع مع السياسي الأمريكي، الأحد 25 سبتمبر، في مقره الانتخابي “برج ترامب” بنيويورك في لقاء استمر قرابة 90 دقيقة، مضيفة أن اللقاء، الذي جرى بحضور السفير الإسرائيلي في واشنطن، رون درمر، ونسيب ترامب، جارد كوشنر، تناول قضايا إقليمية تتعلق بأمن إسرائيل في المنطقة، والدعم الذي تتوقع ان تلقاه السلطة الإسرائيلية من دونالد ترامب للاعراب عن صداقتة لإسرائيل.

 هذا و قد  أصدرت حملة المرشح الجمهوري، عقب اللقاء، بيانا جاء فيه أن دونالد ترامب أكد لبنيامين نتنياهو أن الولايات المتحدة ستصادق على القرار القديم للكونغرس الأمريكي حول الاعتراف بالقدس عاصمة موحدة لدولة إسرائيل” حال فوز ترامب في السباق الرئاسي.

وأضاف البيان أن الجانبين بحثا أيضا الاتفاق النووي الإيراني والحرب ضد تنظيم “داعش” وكذلك الجدار الإسرائيلي العازل وغيرها من القضايا الإقليمية المثيرة للقلق.

وأشار البيان إلى أن دونالد ترامب وصف، خلال اللقاء، المساعدات العسكرية الأمريكية لإسرائيل بأنها “استثمار ممتاز” للولايات المتحدة.

كما اتفق ترامب مع نتنياهو، حسب البيان، على أن عملية السلام في الشرق الأوسط لن تتحقق إلا عندما “ينبذ الفلسطينيون الكراهية والعنف ويقبلون بإسرائيل كدولة يهودية”.

وقالت مصادر من بعثة رئيس الوزراء الإسرائيلي إن نتنياهو سيلتقي، في وقت لاحق من الأحد، المرشحة الديمقراطية للرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون، حرصا على أهمية تكريس الوقت الكافي للاستعدادات للمناظرة بين المرشحين.

2 تعليقات

Comments are closed.