السعودية تعترض صاروخين باليستيين أطلقا من اليمن باتجاه مأرب والطائف .. فيديو

صرحت المملكة العربية السعودية بأن قوات التحالف العربي،  اعترضت صاروخين باليستيين أطلقا من اليمن باتجاه مارب والطائف، بحسب ما أفادت به وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس”.

حيث أعلنت قيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن اليوم الأحد 8 محرم 1438 الموافق 2016/10/9 م اعتراض صاروخين باليستيين أطلقتهما المليشيات الحوثية الأول أطلق ظهر هذا اليوم من صنعاء باتجاه مأرب داخل اليمن ، والثاني أطلق من شمال صعدة مساء هذا اليوم باتجاه مدينة الطائف ، وقد تمكنت وسائل الدفاع الجوي من اعتراضهما وتدميرهما وبدون أي أضرار ولله الحمد. هذا وقد استهدفت قوات التحالف الجوية موقعي الإطلاق .

وبث نشطاء سعوديون مشهدا مصورا قالوا إنه للحظة سقوط صاروخ باليستي على قاعدة جوية في محافظة الطائف السعودية.

و ياتي هذا التصعيد عقب مناشدة الرئيس المخلوع علي عبداللة صالح الموالي لجماعة انصار الله الحوثي ضرورة الاشتباك بقوة مع المملكة العربية السعودية و نقل المواجهات الي الاراضي السعودية عقب حادث قصف دار العزاء الذي خلف حوالي 700 شخص ما بين قتيل و جريح بالاضافة الي كلمة مطولة لزعيم الحوثيين ناشد خلالها انصارة بضرورة الرد العنيف علي السعودية.

هذا وقد وجهت اصابع الاتهام في هذا الحادث الي قوات التحالف الجوية فيما نفت الاخيرة اي صلة لها بالواقعة وفتحت تحقيق بمشاركة الولايات المتحدة الامريكية للتاكيد علي عدم قيامها بهذا القصف.

تعليق واحد

Comments are closed.