الدرون الروسي الجديد بعيد المدى ألتيوس- ام ( Altius-M )

Altius-M هو درون ( بدون طيار ) متعدد المهام مصمم لمختلف المهام القتالية و الاستطلاعية ، يمكن اطلاقه من المطارات البرية

شوهد للمرة الأولى بواسطة الأقمار الصناعية في مطار قازان الروسي ، و تشير تحليلات و تقارير صور الأقمار الصناعية إلى : زيادة النشاط في برنامج تطوير طائرة روسية طويلة المدى بدون طيار .

* صمم ( ألتيوس- M ) ( Altius – M ) للقيام بالمهام الاستطلاعية و كذلك تدمير الأهداف المعادية التي يتم الكشف عنها و كذلك القيام بمهام الٱسناد الأرضي للقوات البرية الصديقة و تقديم المعلومات التي من شأنها خدمة ( الإنذار المبكر ) لمراكز التوجيه و السيطرة الصديقة .

* السيرة الذاتية :

في عام (2011) فازت ترانزاس ( Tranzas ) بمناقصة طرحتها وزارة الدفاع الروسية لتطوير نوعين من الطائرات بدون طيار ، و هما الطائرة باسر ( Pacer ) و ألتيوس- ام ( Altius – M ) التي تزن (1) طن ، و (5) طن على التوالي .
و تم تصميم نظام الطائرات ( Altius – M ) الذي يبلغ وزنه (5) أطنان الذي يستخدم نهجاً نموذجياً مع مجموعة متنوعة من الوسائط الالكترونية و الذخائر للقيام بمهام الاستطلاع و الحرب الإلكترونية و باستخدام نظم التشويش خيبيني ( Khibiny ) أو بوريسوغلبسك – 2 ( Borisoglebsk-2 ) و كذلك ضرب الوسائط المعادية .

* يتميز نظام الطائرات ( Altius – M ) بتصميم الجناح الطويل مع اثنين من المحركات التوربينية ( turboprop engines ) تحت الجناح و الذيل على شكل (V) .

* من حيث الحجم و الوزن يشبه ( Altius – M ) الدرون الامريكي ( MQ-9 Reaper ) التابع لسلاح الجو الأمريكي ( USAF ) .

* تم الانتهاء من المرحلة التصميمية و دخل حيز الصناعة عام (2014) ، و تم إجراء الاختبارات اللازمة و تنفيذها خلال عام (2015) ، و من المقرر الدخول في الخدمة رسمياً في أواخر العام (2017)FD

تعليق واحد

أترك تعليق