لوكاهيد مارتن تقوم بتصنيع منظومات تهديف جديده طراز (Legion ) للقوات الجويه الامريكية

تعمل شركة لوكاهيد مارتن علي استقدام الجيل الخامس من وحدات التهديف و المتابعه بديلا عن وحدات الجيل الرابع المستخدمه حاليا علي المقاتلات التي تقوم بتصنيعها مثل F-15 و F-16.

وقدمت الشركة وحداتها المطورة خلال المعرض الجوي المقام في ولايه فلوريدا هذا العام التي تقدم دعم كبير للطائرات القديمة فهي تمكنها من البحث و التتبع بالاشاعة تحت الحمراء (IRST).

yourfile

كما تقدم الوحدة الجديدة الدعم لعدد من الطائرات في بيئة الصمت الراداري و تعمل الوحدة مقاس 16 بوصه مرتبطه مع جهاز الاستشعار المقدم من شركة لوكاهيد طراز IRST21 الذي بداء العمل علي استحياء هذا العام علي المقاتلات البحريه طراز F-18 سوبر هورنت و يقدم المستشعر خدمات متقدمه في الربط و تشغيل البيانات الخاصة بالاهداف و تتبع الطائرات المعادية.

و قد تم تركيب المستشعر علي خزان الوقود الرئيسي في طائرات سوبر هورنت و يمكن تركيب الوحدة الجديده في عدد كبير من الطرازات و لكن لوكاهيد فضلت تركيبة علي الطرازات  F-15C و F-16 نظرا لاتساع استخدام هذه الطرازات عالميا مما يعد سوق كبير يمكن التعامل خلاله.

و تتضمن الوحدة الجديده معالج متطور لتشغيل البيانات و كذلك نظام متطور لربط البيانات بالاضافه الي المستشعر IRST مما يمكنها من ربط المقاتلات المجهزة بهذه الوحده مع بعضها البعض لتبادل بيانات التهديف و المعلومات الاخري .

و تعمل لوكاهيد علي تسويق هذه المنظومه علي كونها بديل اختياري لتطوير لتطوير المقاتلات للعمل في البيئات التي تتسم بالعدائية العالية من انقطاع الربط و الاتصالات.

و افاد رئيس قطاع برنامج الصواريخ ثابته الجناح و انظمة الاطلاق “كين فوهلر” تم انتاج المنظومة بالفعل و يمكن بيعها و تركيبها بسرعه لمجابهة التهديدات الحاليه و العاجلة.

و من المخطط اجراء تجربه طيران للتاكد من قابليه استخدام المنظومه علي مقاتلات F-16 و اعتمادها هذا العام و من المخطط ايضا ان تتم التجارب للطرازات الاخري خلال عام 2016 فقد وصلت المكنظومة الي قدرات محدوده بناء علي برنامج التمويل الذاتي للشركة.

وحاليا لا يوجد طلب علي هذه المنظومه و لكن القوات الجويه الامريكية تعمل علي تامين تزويد مقاتلاتها من الجيل الخامس مثل الرابتور F-22  و  F-35 بهذا النوع من المنظومات  كما انها ستكون في حاجه الي اضافات تتمثل في منظومات لمشاركة الاحداثيات و معلومات التهديف بمجرد تشغيل الطرازات الحديثه في وقت لاحق هذا العام.

و في هذا السياق سيتم تزويد المقاتلات من طراز F-15C بهذه المنظومة لتطوير قدراتها علي القيام بعمليات استهداف بعيدة المدي.

و سوف تكون المنظومة منافسا للمنظومات الاخري لنظم التكيف متعددة النطاقات (MAPS) و التي تستخدم في تامين الاتصالات بين المقاتلات الشبحية. و تعتقد لوكاهيد انه يمكنها تزويد القاذفات مثل B-1 لانسر و B-2 سبريد ايضا بهذه المنظومه لتعمل كناقل للبيانات و مستشعر متعدد الاستخدامات.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

لا تعليقات