مصر وافقت علي شراء الرافال

اعلن مكتب الرئاسة الفرنسية في وقت سابق  ان ابلغت الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند بقرارها الموافقه علي شراء 24 مقاتله من طراز بالاضافه الي الفرقاطة متعددة المهام نورماندي

و اضاف البيان الصادر عن المكتب الرئاسي  ان الجهات المصرية المختصة ابلغته برغبتها في شراء 24 مقاتلة من طراز رافال بالاضافه الي فرقاطه متعددة الهام من طراز الي جانب الاسلحه و المعدات الخاصة بهما بما يساعد مصر في زيادة قدراتها الامنية و تمكينها من لعب دورها كاملا في حفظ التوازن في المنطقة. و بذلك تكون هذه اول صفقه كاملة للرافال.

و تم الانتهاء من المفاوضات الخاصة بهذه الصفقه بالكامل و من المتوقع ان يتم التوقيع عليها يوم الاثنين 16 فبراير 2015 في القاهرة و سيمثل الطرف الفرنسي وزير الدفاع شخصيا ” جان يافيس لودرين”.

و تم بدء التفاوض علي الصفقة البالغة  5.6  الي 6 مليار يورو في ديسمبر 2014 و تحرص مصر علي تشغيل المقاتله ثنائية المحرك و الفرقاطة متعددة المهام DCNS في احتفاليه افتتاح قناة السويس الجديده في اغسطس من العام الحالي.

و وجة رئيس مجلس ادارة شركة ديسوليت في بيان صحفي  الشكر الي  القيادة المصريه علي الشراكة الاستراتيجية و التاريخيه و علي الثقة التي منحتها السلطات المصريه مرة اخري للشركة.

و وجة الشكر ايضا الي القيادة الفرنسية التي وقفت خلف رنامج الرافال و منحته الدعم السياسي و الذي لم يكن ممكننا بدونه اجراء صفقات تصديريه.

و اثني علي مهارات و قدرات 7000 شخص يعملون الرافال في شركات ديسوليت و تاليس و سافران بالاضافة الي 500 مقاول باطن.

من المتوقع ارسال 2 الي 3 طائرات بالاضافة الي الفرقاطة بالالوان المصريه للعرض الافتتاحي. و ستكون الفرقاطة هي النورماندي التي تم بنائها من اجل البحريه الفرنسية.

و يتضمن الاتفاق اعمال الصيانه و صواريخ جو جو طراز ميكا من انتاج MBDA و منظومة استر 15 للدفاع الجوي.

لا تعليقات