غارات مكثفة للتحالف على منطقة التواهي بعدن

شنت طائرات التحالف العربي، الأحد، غارات مكثفة على تجمعات ميليشيات الحوثي وقوات صالح في محافظة عدن، بالتزامن مع تصعيد المقاومة الشعبية هجماتها على مواقع المتمردين في تعز.

واستهدفت الغارات مواقع المتمردين في منطقة التواهي والمدخلين الشمالي والشرقي لعدن، حسب مراسلنا الذي أشار إلى إن إحدى الضربات أسفرت عن تدمير مخزن أسلحة للحوثيين في منطقة الرباط.

أما في تعز، فقد قالت مصادر لـ”سكاي نيوز عربية” إن القوات الحكومية والمقاومة هاجمت ميليشيات الحوثي وصالح في عدة أحياء بتعز والمناطق المحيطة بها، مما أسفر عن مقتل وإصابة عشرات المتمردين.

وتحدثت المصادر عن مقتل 18 متمردا وإصابة العشرات في المواجهات التي اندلعت في تعز ومنطقة صبر المطلة على المدينة، مشيرة إلى سيطرة المقاومة على قرى مشرعة وحدنان.

وسيطرت المقاومة، إثر المواجهات التي أسفرت أيضا عن مقتل 4 من القوات الموالية للشرعية، على أكمة المحرس ومدرسة الوحدة وسقاية الفغرة، وصدت هجوما للمتمردين على منطقة وادي المعسل.

ونجحت القوات الشرعية في أسر 6 متمردين خلال مواجهات تعز، بدعم من طائرات التحالف العربي، التي تأتي في أعقاب إعلان الحكومة اليمنية “تحرير” مدينة عدن الجنوبية، في أكبر انتصار منذ بدء القتال بدعم من غارات التحالف العربي.

اجتماع وزاري بعدن

وعقد مسؤولون ووزراء في الحكومة اجتماعا في عدن مع قيادة السلطة المحلية في محافظات عدن ولحج وأبين جنوبي اليمن، بالتزامن مع استمرار القوات الشرعية في ملاحقة فلول المتمردين.

وكانت القوات الحكومية والمقاومة قد سيطرت أيضا على قاعدة عسكرية في محافظة لحج الساحلية وعلى مقر الفرقة المدرعة 117 في محافظة شبوة الشرقية، بدعم من غارات التحالف.

لا تعليقات