البندقية مزدوجة الماسورة “AO-63″… قصة رعب للناتو

قوة النيران والدقة في الإطلاق والسرعة من خصائص البندقية مزدوجة الماسورة “AO-63″، الأكثر شهرة في البلاد.

مستقبل مشرق

قام معهد الأبحاث المركزي للصناعات الدقيقة في الستينات بتطوير بندقية ألية بعيار 5,45х39 ملم، وقد تم صنع البندقية الآلية “AO-38″، التي صممت وفق مخطط غير عادي- يوجد فيها نظام تشغيل ذكي يعمل على تحسين دقة إطلاق النار. ووفقا للخبراء العسكريين لقد تغلب هذا النموذج على جميع النماذج من البنادق التي كانت تستخدم في ذلك الوقت.

بعد ذلك تابع المعهد في تطوير أسلحة لها شدة كبيرة في إطلاق النار، من أجل المشاركة في مسابقة اختيار الأسلحة الحديثة للقوات الروسية “أباكان”،فقام بصنع بندقية АО-63، التي أصبحت دقة إطلاق النار فيها أفضل، وكان يجب أن تصبح هذه البندفية من أفضل الأسلحة الآلية بفضل الماسورة المزدوجة والعيار 5,45х39 ملم، ولكن تجريبها العملي بين أن نظامها ليس كما كان يجب أن تقتضيه شروط المسابقة.

البندقية المعجزة

فكرة البندقية المزدوجة في أن يتم وضع طلقات ذات عيارات وأنواع مختلفة، وغالبا ماكان هناك صعوبات في استخدام طلقات ذات عيارات مختلفة في بندقية واحدة، وقد حلت هذه الصعوبات في أواخر السبعينات.

“أباكان”… وقصة الرعب للناتو

سلاح المستقبل “AO-63″، سريع جدا بإطلاق النار، حيث يمكن أن يطلق 6000 طلقة في الدقيقة الواحدة، وهذه السرعة والقوة في إطلاق النار تسمح بتدمير العدو، الذي يبعد 100 متر.

وقد شارك هذا السلاح في مسابقة “أباكان” ووصل إلى نهايو المنافسة هو ورشاش نيكونوف، وبالرغم من أن “AO-63” كان لديه أفضل المؤشرات من الدقة بفضل المخطط المعقد له، فقد فاز في المسابقة سلاك نيكونوف АN-94.

المواصفات الفنية للبندقية

بلد المنشاء: الاتحاد السوفيتي / روسيا الاتحادية

المصمم: TsNIITochmash

سنة الانتاج: 1986

العيار: 5.45*39 مم

الوزن: 3.68 كجم

معدل الاطلاق: 850 ~ 6000 طلقة في الدقيقة

اقصي مدي فعال: 600 متر

 

لا تعليقات