تعرف بالصور و الفيديو علي الطائرة Airbus A400M Atlas المرشحة للانضمام الي اسطول النقل بالقوات الجوية المصرية

تعتبر طائرة الشحن  Airbus A400M Atlas واحدة من افضل طائرات الشحن المتوسط التي يتم انتاجها في العالم

و نظرا لتقادم بعض الطائرات الموجوده داخل اسطول النقل الجوي للقوات المسلحة المصرية تعتبر هذه الطائرة بحمولتها و قدراتها علي العمل في مختلف الظروف و الهبوط علي الاراضي غير الممهدة جيدا كما ستشاهدون في الفيديو الموجود بالمقال و القدرات التكنولوجية التي تتمتع بها  احد افضل البدائل التي يمكن اقتنائها

Airbus A400M Atlas 900X1000

تتميز هذه الطائرة بتعدد الاستخدامات حيث يمكن تحويلها الي طائرة تزود بالوقود و مستشفي ميداني الي جانب القدرة الكبيرة التي تتميز بها في حمل المعدات و الافراد

تم تزويد الطائرة برادار طراز AN/APN-241E من شركة  Northrop Grumman الامريكية يمتلك القدرة على قياس شدة الرياح  و كافة التغيرات المناخية لحديد صلاحية الطقس لعمليات الانزال و كذلك يمكنه رسم الخرائط الارضية ، بخلاف منظومات الملاحة بالقصور الذاتي و الاقمار الصناعية  INS / GPS .

كما تمتلك الطائرة القدرة علي الطيران الالي بواسطة  Radio Navigation Suite التي تتكون من نظام قياس الارتفاع او الانخفاض للهبوط، ونظام تحديد وقياس المسافات لاسلكيا في كافة الاتجاهات، ومستشعرات خاصة بمراقبة حركة الطيران المحيطة، وانظمة تحديد اتجاهات اوتوماتيكية، واخيرا نظام ملاحة جوية تكتيكية .

و تمتلك ايضا الطائرة منظومة حمايه عالية الكفاءة حيث تم تصفيح كابينة القيادة ضد الرصاص وكذلك الزجاج الامامي بما في ذلك الزجاج الامامي .

و كذلك تم العمل علي معالجة مخارج العادم للمحركات لتقليل الانبعاثات الحرارية مع انظمة حماية خاصةللتعامل مع الغازات غير المحترقة و منها او تقليل نسبة احتراقها اثناء الخروج وكذلك خطوط الوقود مزودة بأنظمة اعاقة للحريق .

و فيما يخص الحرب الالكترونية فقد تم تزويد الطائرة بحزمة حرب إلكترونية متكاملة تتكون من :

– نظام الانذار المُبكر ضد موجات الرادار المعادية طراز ALR-400 من شركة إيرباص وشركة INDRA الاسبانية .

– مستشعرات متعددة  الاطياف بالاشعة تحت الحمراء MIRAS Multicolour Alerting Sensor للتحذير من خطرالصواريخ المقتربة من شركتي إيرباص وطاليس Thales الفرنسية .

– نظام اطلاق الشعلات الحرارية Flares والرقائق المعدنية Chaffs المضللة للصواريخ الموجهة بالاشعة تحت الحمراء والرادار .

– من الممكن لاحقا اضافة نظام التشويش الحراري المُوجهة لتضليل الصواريخ الحرارية DIRCM Directed Infrared Countermeasures .

تم تجربة ال  A400M Atlasلاول مره في عام 2007 و تعمل هذه الطائرة لدي العديد من الدول الاوربية و يبلغ سعرها طبقا لمؤشرات عام 2013 حوالي 150 مليون يورو

و فيما يلي مجموعه من الصور التي تظهر قدرات هذه الطائرة المتميزه

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

 

 

 

لا تعليقات