السعودية تصادق على حكم إعدام الشيخ النمر… وطهران تحذر

أيدت محكمة الاستئناف الجزائية والمحكمة العليا بالمملكة العربية الحكم الابتدائي الصادر في أكتوبر/تشرين الأول الماضي والقاضي بإعدام الشيخ المعارض نمر باقر النمر.

وأعلن صادق الجبران محامي الشيخ النمر، تأييد محكمة الاستئناف الجزائية والمحكمة العليا، الحكم الابتدائي الصادر بإعدام موكله، لإدانته بـ”إشعال الفتنة الطائفية والخروج على ولي الأمر”، حسب السلطات السعودية.

وقال محمد النمر شقيق المحكوم بالاعدام نمر باقر النمر في تغريدة فى حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، قال جرى “تصديق حكم إعدام الشيخ النمر من الاستئناف والمحكمة العليا، وأحيلت المعاملة لوزارة الداخلية ومنها للديوان الملكي لغرض توقيع الملك”.

وقد أكد ذلك أيضا محامي الشيخ النمر صادق الجبران، في حسابه على “تويتر”، قائلا “بكل أسف محكمة الاستئناف الجزائية المتخصصة والمحكمة العليا تصادقان على حكم القتل بحق الشيخ نمر النمر”، مضيفا أن قرار التنفيذ بيد الملك.

واعتقلت قوات الشرطة السعودية في الـ 8 من يوليو/تموز 2012 الشيخ نمر النمر، وهو رجل دين شيعي بارز، بتهمة اثارة الفتنة في المنطقة الشرقية بالسعودية، بعد إصابة ساقه بالرصاص خلال تبادل لإطلاق النار مع الشرطة.

لا تعليقات