روسيا تعزز تامين العاصمة موسكو بمنظومات اس 400

صرح مصدر مسؤول في وزارة الدفاع الروسية أن فوجا كاملا لمنظومات “إس – 400” الصاروخية الحديثة للدفاع الجوي تم نشره في ضواحي العاصمة الروسية موسكو في شهر يناير/كانون الثاني الجاري.

علما بأن مثل هذا الفوج يتكون من كتيبتين من نظم “إس — 400” (تريومف)، وتتضمن كل كتيبة 8 منصات متحركة لقذف 4 صواريخ مضادة للطائرات والصواريخ. وبالإجمال يستطيع الفوج التعامل مع 64 هدفا دفعة واحدة وهي تحلق على مختلف الارتفاعات على مسافة 400 كيلومتر وأقرب.

S-400-infographic-top

وكان المصدر نفسه قال، في وقت سابق، إن طواقم العسكريين الذين سيتخصصون في استخدام هذه المنظومات الحديثة في ضواحي موسكو قد تدربت مؤخرا على إطلاق الصواريخ منها في ميدان التجارب “كابوستين يار” الواقع في مقاطعة أستراخان بجنوب البلاد.
وأشار المصدر لدى حديثه عن تفاصيل الدورة التدريبية إلى أن الطواقم المذكورة استطاعت إصابة بدقة تامة أكثر من عشرة أهداف جوية “معادية” كانت تضاهي صواريخ بالستية وطائرات قاذفة ومقاتلة محلقة بسرعات وعلى ارتفاعات مختلفة.

يذكر أن الفوج المذكور هو الرابع المتكون من منظومات “إس — 400” الصاروخية للدفاع الجوي الذي جرى نشره في الدوائر العسكرية الروسية حتى الآن. وأفادت وزارة الدفاع الروسية بأن ثلاثة أفواج أخرى من نظم “تريومف” الحديثة ستدخل الخدمة العام الحالي في ضواحي موسكو وفي غرب البلاد وجنوبها.

هذا بالاضافة الي منظومة اخري تم نشرها في مطار حميميمالسوري بعد واقعة اسقاط المقاتلة الروسية طراز سو 24 بواسطة الطيران التركي

مدي اس-400 في سوريا

لا تعليقات