فالكون تتولي تامين المطارات المصرية

شركة فالكون هي شركة امن و حراسات خاصة تتولي العديد من اعمال تامين و نقل الاموال في برز اسمها مع توليها تامين نقل توكيلات ترشيح المشر / عبد الفتاح السيسي الذي تولي مقاليد الرئاسة بانتخابات شهد لها العالم.

كما برز اسم شركة فالكون عندما تم اسناد عمليات تامين الجامعات الحكومية و قد حققت الشركة نجاح كبير في هذا العمل مما صنع نوعا من الاستقرار في الجامعات المصرية التي تم اسناد مهام تامينها اليهم.

و يعتبر اسناد مهمة تامين و تفتيش الركاب والحقائب بمطار المتوقع اسنادها الي شركة فالكون التابعة لجهات أمنية سيادية احدث الاعمال الكبيرة التي يتم اسنادها لهذه الشركة.

حيث سيتم اسناد إجراءات التفتيش لأحد مبانى مطار شرم الشيخ الدولى لشركة فالكون  كمرحلة أولى لتطبيق ذلك فى كل المطارات المصرية، بقيام الشركة الخاصة بالإشراف على إجراءات التفتيش الخاصة بالركاب والحقائب بينما تتولى الشرطة كافة إجراءات التأمين الخاصة بالمطارات والمبانى والإجراءات الخاصة بالجوازات

وأشارت المصادر إلى أنه لايوجد أى تعارض بين عمل الشرطة وشركة فالكون لأمن المطارات لتحديد الاختصاصات، مضيفة أن شركة فالكون تتوافق مع الدستور الذى يمنع تولى إجراءات الأمن بالمطارات لشركات أجنبية، لأنها شركة أمنية تابعة لجهات أمنية سيادية.

وأضافت: فى حالة وجود أى ضبطيات أمنية كالتهريب، تقوم الجهات المختصة بالشرطة والجمارك تحرير محاضر الضبط، كذلك تقوم الشرطة بإجراءات الجوازات.

وقالت مصادر، إن فالكون تتولى فقط إجراءات التفتيش الخاصة بالركاب والحقائب عن طريق رجال أمن مؤهلين ومدربين لأمن المطارات جار حاليا إعدادهم بالحصول على دورات تدريبية على أعلى مستوى عالمى بواسطة خبراء أجانب متخصصين وتحت إشراف جهات أمنية سيادية.

وأوضحت المصادر، أنه سيتم توقيع عقد تدريب واتفاقية بين شركة فالكون لأمن المطارات وشركة “ريستراتا” للاستشارات البريطانية، تحت رعاية وزير الطيران المدني شريف فتحي غدا الثلاثاء فى مقر وزارة الطيران المدنى، للاستعانة بخبراء أمن مطارات لتدريب الكوادر المصرية.

لا تعليقات