4 طائرات طراز فالكون 7 اكس …. Falcon 7X لمصر … بالفيديو

في اطار التعاون المستمر بين و اعلنت شركة داسوليت للصناعات الجوية عن اقتراب التوقيع علي صقة جديده مع القوات المسلحة المصرية لتوريد 4 طائرات طراز فالكون 7 اكس …. Falcon 7X.

صفقات السلاح المصرية الفرنسية

صفقات السلاح المصرية الفرنسية
اضغط علي الصورة للمزيد

من المتوقع خلال صيف 2016 ان تحصد شركة داسوليت بعض الصفقات الهامة التي يتم التفاوض عليها منذ اشهر.

حيث تتوقع الشركة بيع 4 طائرات طراز فالكون 7 اكس …. Falcon 7X للقاهرة بالاضافة الي اتمام صفقة الرافال الهندية بواقع 36 مقاتلة.

و من المتوقع ان تبلغ قيمة الصفقة المصرية 300 مليون يورو حيث ستحل هذه الطائرات لاستبدال الطائرات الامريكية التي تستخدم في الاسطول الرئاسي من طراز جالف ستريم.

و ستلقي هذه الصفقة بظلال جيدة علي نتائج اعمال الشركة حيث من المتوقع ان تحقق ارباحا عقب الخسائر التي تحققت في الاشهر الماضية و تعتبر الطائرة فالكون 7 اكس …. Falcon 7X حديثة نسبيا حيث تم انتاجها كميا في يونيو 2007.

و تفيد المصادر الي ان المفاوضات مستمرة مع مصر للتعاقد علي 12 مقاتلة رافال ليصبح الاسطول المصري مكون من 36 مقاتلة اجمالاً علي ان يتم التوقيع ايضا خلال 2016.

و علي صعيد الصفقة الهندية التي مازالت قيد المفاوضات و تعرضت للتخفيض اكثر من مرة فانه من المتوقع ان يتم توقيعها خلال الصيف الحالي بواقع 36 طائرة و التي ستدعم خطوط الانتاج الفرنسية لتعمل بواقع مقاتلتين شهريا.

ومن الجدير بالذكر انه حتي الان لم تصدر تصريحات رسمية من القوات المسلحة المصرية حول هذه الصفقة التي قد تعتبر تحديثا لاسطول طائرات الجلف ستريم “Gulfstream” التي تعمل منذ عشرات السنين و توقف انتاجها منذ ثمانينات القرن الماضي.

 

لا تعليقات