روسيا ترغب فى توطين الصناعات العسكريه فى مصر ،، التعاون يشمل اعمال البحث والتطوير فى الطيران

أعلن وزير الصناعة والتجارة الروسي السيد / دينيس مانتوروف ، ان الجانب الروسي مستعد للتعاون مع مصر لاستغلال شركات الصناعات الدفاعية المحلية المصرية في توطين انتاج المعدات العسكرية الروسية ، بجانب اعمال البحث والتطوير ايضا Research & Development R & D ، وذلك بحسب تصريحاته في منتدى ” Army 2016 ” الذي بدأت فاعلياته اليوم بحضور ومشاركة وفد وزارة الدفاع المصرية وعلى رأسه السيدان وزيري الدفاع الفريق اول / صدقي صبحي والانتاج الحربي اللواء دكتور / محمد العصار .

وجاء في تصريحات مانتوروف : ” إننا -مصر وروسيا- لدينا علاقات طويلة الامد ومستمرة. اننا نتطلع انهم ( الجانب المصري ) مهتمين وراغبين في الحصول على عدد من منتجاتنا الدفاعية . لقد اجرينا محادثات حول حقيقة انه بالاضافة الى اعمال تزويد الجيش المصري بالمعدات العسكرية بشكل مباشر، فإننا جاهزون للتعاون، بما يتضمن تنظيم العمل مع قطاع الصناعات العسكرية في مصر بما يمتلكه من امكانيات وطاقات كامنة . ان شركاتنا مُلمة بإمكانياتهم والتي اطلعت على مدار عام كامل. مصانعهم الحربية في حالة جيدة ، وبكل تأكيد هي في حاجة للتطوير ، ولكنها قادرة على الانتاج والتجميع ، حينما يتم ادارتها لتوطين انتاج بعض المكونات والانتاج المشترك لمعداتنا العسكرية ” .

واضاف مانتوروف بأن التعاون يتضمن : الانتاج المشترك والتصنيع والخدمات والتطوير ، وذلك بالاعتماد على المشاريع والمجمعات الصناعية الدفاعية الحالية في مصر .

واستطرد قائلا : ” اننا لا نتحدث فقط على تزويد مصر بالمعدات العسكرية بشكل مباشر والانتاج المشترك للمعدات الحالية ، بل ان الامر يتضمن اعمال البحث والتطوير Research & Development في مجال الطيران . وعلى جانب مستقل فإننا نجري محادثات حالية على تزويد مصر بسيارات نقل الافراد ، وهناك تعاون ثلاثي روسي-مصري-مجري مشترك في هذا الشأن ، وسيتضمن توطين صناعة مركبات نقل الافراد بمجمعات الصناعات الدفاعية المصرية . ”

https://ria.ru/defense_safety/20160906/1476226016.html

2 تعليقات

  1. اولا ….يجب ان يكون التعليم ….وخاصة التعليم الهندسي ………..كل اللي حضرتك بتدفع فلوسه دولار ده ….ده ممكن نوفره عن طريق خطة تعليم محترمه حتى لو هتجني ثمارها لاولادنا بعد 100 سنه …….، ، ، ، ، ، ، معظم السلاح اللي احنا بنستورده ده هو نتيجة منظومة تعليم هندسي مميزه بتوفر كل حاجه من اول المدرسين الي اساتذة الجامعه المؤهلين وبتعتني بالطلاب وتخرجهم مهندسين علي مستوى عالمي لا يقلوا عن اى مهندس في العالم بل ويتميزوا …..، ، ، ، لازم نهتم بالمهندس وبراتبه ومهنته وتعليمه ودوراته ………لازم تكون جميع كليات الهندسه في مصر في شراكة تامه مع كليات الهندسة المحترمه في الدول المتقدمه ……لازم يكون كل كلية هندسة مرفق بها قسم بحث علمي يكون تابع للبحوث العلميه ورئاسة الجمهورية وله نفقات خاصه به يتم اعتمادها ………..المهندسون هم اعمدة الدول ومقياس التقدم ………بدون الاهتمام بهم ….سوف تظل مصر بلد متخلفه في جميع المجالات ……وبتدفع من دم ابناءها …..اللي هو الدولار عشان تستورد علمهم ………
    لازم يكون فيه شركات سلاح مصرية ….يعمل بها المهندسون المصريون سواء مدنيون او عسكريون زى كل شركات السلاح في العالم …….لو عايز مصر تبقا قد الدنيا فعلا …

Comments are closed.