هل ستقوم مصر بتصنيع الهليكوبتر الروسية K 52

شهدت القاهرة محادثات بين نائب رئيس وزراء روسيا للإنتاج الحربي ووزير الدفاع المصري ووزير الدولة للإنتاج الحربي، بحسب ما نقلت وكالة سبوتنيك للأنباء في 1 آذار/ مارس.

وأكد دميتري روغوزين، نائب رئيس الحكومة الروسية، خلال لقائه بمحمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربى، أن روسيا ترغب في زيادة التعاون مع مصر في مجال التصنيع العسكري، وتتطلع إلى تنويع صادراتها من العتاد العسكري إلى مصر.

وكان لنائب رئيس الحكومة الروسية الزائر لمصر لقاء مع وزير الدفاع المصري صدقي صبحي في وقت سابق. ورأى روغوزين خلال لقائه بوزير الدفاع المصري صورة لجنود الجيش المصري.

وقال روغوزين خلال لقائه بالوزير محمد العصار إن جنود الجيش المصري ظهروا في تلك الصورة حاملين رشاشات كلاشنيكوف، وإنه يريد أن يظهر في صور من هذا النوع بعد مباحثاتهما، العتاد الأكثر تطورا مثل مروحية “كا-52”.

وأضاف نائب رئيس وزراء روسيا، في إشارة إلى مروحية “كا-52” التي يسميها الطيارون الروس بالتمساح، أنه يتمنى أن يتحول “التمساح الروسي” إلى “تمساح النيل”. ونوه نائب رئيس الحكومة الروسية بأن محادثاته في القاهرة تركز على التعاون بين روسيا ومصر في مجال الإنتاج الحربي

3 تعليقات

Comments are closed.