المروحية الروسية K52 كاتران تفوز فى المناقصة المصرية لمروحيات الحاملة المصرية طراز ميسترال

أعلن مدير التعاون الدولي والسياسة الإقليمية لشركة ” روستيك Rostect ” للأنظمة التكنولوجية والدفاعية، السيد / فيكتور كلادوف Viktor Kladov، انه القرار المبدئي لتوريد مروحيات ” كاتران Ka-52K Katran ” الهجومية البحرية لمصر، قد تم اتخاذه، ولكن العقود لم تُوقّع بعد. وذلك بحسب ماجاء في تصريحاته لوكالة ” تاس Tass ” الروسية الإخبارية.

وقال كلادوف في تصريحاته : ” لقد عدنا لتونا من مصر، واتفقنا ونسقنا مع الجانب المصري بخصوص مسألة المروحيات الهجومية البحرية ” Ka-52K “، وستدعم هذه المروحيات القوات البرية بخلاف انها ستعمل على حاملات الميسترال. وبما أن القرار السياسي تم اتخاذه، فأعتقد ان توقيع العقود مجرد مسألة التقنية ( المواصفات الفنية والتسليح المطلوبين ). ”

وبذلك تكون المروحية الروسية قد فازت في المناقصة المصرية التي تم الإعلان عنها منذ عدة أشهر، والخاصة بالمروحيات المقرر لها العمل مستقبلا على حاملتي الميسترال ” جمال عبدالناصر ” و ” أنور السادات “، وقريبا سيتم الاتفاق على المعدات والتجهيزات الخاصة بالحاملتين والتي تتضمن انظمة الاتصالات والتحكم الخاصة بتوجيه المروحيات، وانظمة الحماية القتالية والحماية الإلكترونية.

المروحية ” كاتران ” هي النسخة الهجومية البحرية من المروحية الهجومية القتالية ” التمساح Ka-52 Alligator “، وتختلف في امتلاكها الاجنحة وشفرات المراوح القابلة للطي، والطلاء المقاوم للصدأ والتآكل، بخلاف منظومة الرصد التهديف الكهروبصري والحراري المُحسّنة، والرادار القادر على التقاط القطع البحرية من مسافات تصل إلى 180 – 200 كم والذي يسمح بإطلاق وتوجيه الصواريخ الجوالة المضادة للسفن طراز Kh-35 والصواريخ جو-سطح التكتيكية المضادة للأهداف الأرضية والبحرية طراز Kh-38.

4 تعليقات

  1. In order toߋ achievee succeѕs with freelancing, its necessary to be self-disciplined, motivated, and organized.
    Should you elеct to take the royte օf freelancing, you will need to bbe
    able to seek and obtwin prospective jobs, bee very effiϲient
    in scheduⅼing your time, and have ǥood math expertіse ffor the puгpose of billing and taxes.

Comments are closed.