صناعة الدفاع الالمانية تكافح للوصول الى الاسواق العالمية

يكافح مصنعو الاسلحة الالمانية، منذ فترة طويلة لتعود هذه الصناعة الى قطاع الاعمال والاسواق العالمية ولايجاد طلبيات اوروبية جديدة. فقد ظلت المانيا تتصدر غيرها في نفقاتها الدفاعية منذ العام ٢٠٠٨، ولكن اذا ارادت ان تصل الى هدف منظمة NATO بتخصيص ٢% من اجمالي الناتج المحلي، فلا يزال امامها طريق طويل.

منذ ان اصبح دونالد ترامب رئيساً للولايات المتحدة، ضغطت واشنطن بشكل متزايد على حلفاء منظمة NATO من اجل زيادة انفاقهم العسكري.
ففي عام ٢٠١٤، تعهد اعضاء منظمة NATO بانفاق ٢% من اجمالي الناتج المحلي على الدفاع بحلول عام ٢٠٢٤، ولكن لغاية الآن لا يلبي ذلك سوى خمسة اعضاء من اصل ٢٨ في هذه المنظمة.
من المتوقع ان ترتفع ميزانية الدفاع الالمانية بنسبة ٨% هذا العام لتصل الى ٣٧ مليار يورو، وفقاً لوزارة الدفاع، ولكن مع ذلك، لا تزال هذه الزيادة في الانفاق العسكري الالماني اقل بكثير من معيار منظمة NATO.
في أعقاب الازمة الاوكرانية وموقف روسيا العسكري الصارم على الحدود الشرقية لمنظمة NATO، يرتفع الانفاق العسكري اكثر من اي وقت مضى منذ الحرب الباردة. الى ذلك، تعطى معظم الطلبات لمعدات جديدة ومتطورة الى أكبر مصنعي الاسلحة في البلاد وهما شركتا Rheinmetall AC وKrauss – Maffei Wegmann GmbH & Co.، ومن أهم وأكبر الطلبيات الموجودة حالياً، تحديث Rheinmetall وKMW لاسطول يضم ١٠٠ دبابة “Leopard2” القتالية بقيمة ٨٠٠ مليون يورو.
ستعتمد القوات المسلحة على الشركات الصناعية الدفاعية الالمانية لتزيد من الانفاق العسكري. فمن هي هذه الشركات؟

Rheinmetall
تعتبر شركة Rheinmetall رائدة عالمياً في مجالات التنقل وتكنولوجيا الامن. لذلك، يحتل قطاع الآليات مكانة بارزة كمورد عالمي من الدرجة الاولى لصناعة الآليات للوحدات والنظم. اما قطاعها الدفاعي فهو المورد الاول لتكنولوجيا الجيش وشريك طويل الامد للقوات المسلحة.
حجزت Rheinmetall مؤخراً طلبيتين مهمتين في مجال الدفاع الجوي، رابحة بذلك عميلاً جديداً في هذه العملية. طلبت حكومتان اجنبيتان معدات للدفاع الجوي وخدمات متعلقة بها لقواتها الجوية. تصل القيمة الاجمالية لهذه الطلبيتين الى ٢٢٠ مليون يورو. في كلتا الحالتين، خاضت Rheinmetall منافسة دولية عالية لتربح هذه العقود. ستتم عملية التسليم في العام ٢٠٢٠.
طلب العميل الجديد نظامين نوع Skyguard 3 للدفاع الجوي. وهذا النظام، من الجيل الثالث، مناسب جداً لحماية المنشآت والبنى التحتية الحيوية من التهديدات الحالية والمستقبلية على المدايات القصيرة.
يتألف كل نظام من وحدة Skyguard 3 للتحكم بالنيران بالاضافة الى مدفعين اوتوماتيين نوع GDF009 ثنائي السبطانة عيار ٣٥ ملم من انتاج Oerlikon. ومن المتوقع ان تطلب هذه الدولة ايضاً طلبيات اضافية على المدى القريب.
اختارت دولة اخرى، تعتبر عميلة مع Rheinmetall منذ فترة طويلة، ان تضيف وحدات من نظام Skyguard 1 عيار ٣٥ ملم لمستودعها. تشمل هذه الطلبية ايضاً ذخائر من عيار ٣٥ ملم، مشبهات، ومعدات للاختبار متعلقة بها، بالاضافة الى التدريب. هنا ايضاً، من المتوقع ان تأتي طلبيات اضافية في غضون السنوات الخمس المقبلة.
تعد Rheinmetall واحدة من أهم صناعيي العالم للنظم الدفاعية الجوية للتطبيقات القصيرة المدى. بالاضافة الى ذلك، تعد المزود الوحيد لتكنولوجيا التحكم بالنيران، البنادق، قاذفات الصواريخ الموجهة المدمجة وذخائر Ahead الناثرة.
يتميز نظام Skyshield بحماية المواقع المدنية الحساسة والبنى التحتية الحيوية من التهديدات الارهابية لذلك تحدد هذه التكنولوجيا معايير عالمية غير مسبوقة.
بالاضافة الى ذلك، يعد نظام Mantis للدفاع الجوي المتطور من Rheinmetall بالنيابة عن الجيش الالماني، النظام الاكثر تطوراً وتقدماً من نوعه. وقد تم نشره لاول مرة في العام ٢٠١٤، وهو قادر على حماية المنشآت العسكرية وقواعد العمليات الامامية لاطلاق الصواريخ، والمدافع، وقذائف الهاون.

2 تعليقات

  1. If job seⅽurіty is high on your checklist of priorities, thіs
    is another factor that isxnt provided by freelancing.
    Many people need to be assured of steady income, at a fee that tһey willl rely on,with a purpose to maintain their paayments and everyday living biⅼls up to dаte.
    Freelɑncing wilⅼ not providе the job and revenue ѕafty tһat you
    would have from Ьeing on the emⲣⅼoyeеs of a law firm.

Comments are closed.