إختتام فعاليات التدريب البحرى المصرى/ الإماراتى المشترك (خليفة – 3)

أختتمت اليوم فعاليات التدريب البحرى المصرى الإماراتى المشترك (خليفة 3) والذى إستمر لعدة أيام بقاعدة البحر الأحمر بمشاركة عناصر القوات البحرية وعناصر القوات الجوية لكل من مصر ودولة الإمارات العربية المتحدة بالمياه الإقليمية المصرية .

يأتى ذلك التدريب فى ظل إستمرار تنمية وتعزيز العلاقات العسكرية بين مصر ودولة الإمارات الشقيقة ، وفى إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على تبادل الخبرات مع الدول الشقيقة والصديقة لتنمية مهارات القادة والضباط للحفاظ على الكفاءة القتالية وتوحيد المفاهيم العملياتية والتعرف على كل ما هو جديد فى تكنولوجيا التسليح البحرى .

شارك فى التدريب العديد من الوحدات والقطع البحرية والمدمرات وسفن الإمداد وعدد من لنشات الصواريخ وكاسحات الألغام وعدد من القطع البحرية الإماراتية .

تضمن التدريب تنفيذ العديد من الأنشطة التدريبية بغرض حماية خطوط المواصلات البحرية ومواجهة التهديدات غير النمطية ومكافحة الألغام البحرية وإمداد السفن بالوقود وتبادل أسطح الطيران بين القطع البحرية المختلفة ، وتنفيذ حق الزيارة والتفتيش للسفن المشتبه بها ، كما تم تنفيذ رماية على عدد من الأهداف السطحية أظهرت مدى الدقة فى إصابة الأهداف أثناء تنفيذ المعركة التصادمية .

يأتى التدريب فى ضوء علاقات التعاون العسكرى بين البحريتين المصرية والإماراتية ، وتعظيم الإستفادة من القدرات الثنائية لكلا الجانبين ، لتبادل الخبرات فى أسلوب تأمين مسارح العمليات البحرية ضد العدائيات المختلفة

لا تعليقات

أترك تعليق