تونس تتسلم ثاني طائرة نقل من طراز Lockhead Martin – C-130J

مارييطا،جورجيا، 11 ديسمبر 2014 – تسلمت جمهورية طائرتها الثانية من طراز Super Hercules خلال حفلة أقيمت اليوم بمنشأة تابعة لشركة

وكانت تونس قد استلمت طائرتها الأولى C-130J في أفريل 2013، والذي اعتبر أول عملية تسليم للطراز J لدولة إفريقية. وكانت شركة لوكهيد مارتن قد وقعت على عقد سنة 2010 مع تونس لتزويدها بطائرتين من طراز C-130-J، مع توفير التدريب الأولى للأطقم و ثلاث سنوات من الدعم اللوجيستي.

“الأسطول التونسي من طائرات السوبر هيركيلس يعتبر ورقة رابحة على المستويين الوطني والإقليمي، الطائرة يمكنالإعتماد عليها في العديد من املهام أكثر من أي طائرة نقل أخرى في الخدمة حاليا”، حسب السيد جورج شولز، نائب الرئيس و المدير العام لبرامج طائرة C-130، بلوكهيد مارتن أيرونوتيكس.

“نحن فخورون بأن تكون تونس عضوا في عائلة C-130J عبر العالم. وكأحد المشغلي التقليديين، فقد أظهرت طائرة C-130 لأطقم القوات الجوية التونسية أنها أكثر طائرة متعددة المهام في العالم و لازالت كذلك مع أسطولهم من طائرات C-130J.

طائرات C-130J التونسية الجديدة تمتلك بدنا أطول أو “متمددة” عن نضيراتها من الطائرات. طائرات C-130J التونسية الجديدة ستقوم بعمليات دعم لجميع أشكال المهمات، من بينها عمليات الإنقاذ عبر العالم، مكافحة النيران و عمليات النقل الجوي التقليدية.

لا تعليقات