جمهورية لوغانسك تحوز سلاح الجو

أفادت وكالة أنباء “نوفوروسيا” عن إنشاء القوات الجوية في جمهورية لوغانسك الشعبية.

وستملك القوات الجوية التابعة لجمهورية لوغانسك في بادئ الأمر، طائرتين… المقاتلة القاذفة “سو-25″، وطائرة التدريب “أل-29″، حسب وكالة “نفوروسيا”.

وكان فاليري بولوتوف، رئيس جمهورية لوغانسك، قد أعلن، في شهر يوليو/ تموز الماضي، أنهم تمكنوا من الاستيلاء على طائرة تابعة للقوات الأوكرانية التي تنفذ العملية العسكرية في منطقة الدونباس، من طراز “سو-25”. ثم قالت وسائل الإعلام إن هذه الطائرة قصفت مواقع للقوات الأوكرانية قرب بلدة ألكسندروفكا.

ومن جهة أخرى، قال مصدر إعلامي من قيادة الحملة العسكرية “التأديبية” الأوكرانية إن أخبار طيران جمهورية لوغانسك تتجنى على الحقيقة.

 يجدر بالذكر أن جمهورية لوغانسك إحدى الجمهوريتين الشعبيتين في منطقة الدونباس، اللتين أعلنهما مناوئو الانقلاب الذي أطاح بالحكومة الشرعية في مدينة كييف عاصمة أوكرانيا في شهر فبراير/ شباط 2014. وبدأت كييف حملة عسكرية لـ”تأديب الانفصاليين” في شرق البلاد. ولم تتمكن القوات الأوكرانية من تحقيق مهمتها حتى الآن. ولهذا السبب أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية وحلفاؤها المؤيدون لانقلاب كييف، “حرب العقوبات” على روسيا، متهمين إياها بالوقوف وراء الانفصاليين في الشرق الأوكراني.

لا تعليقات